أفضل 5 تطبيقات لإزالة الأشياء من الصور على ايفون واندرويد

إزالة الأشياء من الصور؛ إذا قمت بالتقاط صورة ولاحظت بعد ذلك أن هناك بعض الأشياء الغير مرغوب فيها على الصورة، فيمكنك ببساطة إزالة هذه الأشياء من الصور عبر هذه التطبيقات الخمسة؛ والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي لإزالة الأشياء دون ترك أي تشوهات أو فجوات أو بكسلات غريبة، وهي متوفرة على أندرويد وآيفون.

إزالة الأشياء من الصور, إزالة كائن غير مرغوب فيه, برنامج مسح الأشياء من الصور

تطبيقات إزالة الأشياء من الصور بالذكاء الاصطناعي

1. Pixelcut

يعد Pixelcut هو عبارة عن ممحاة سحرية يمكنه القيام بالعديد من الأشياء، مثل إزالة الأشياء من الصور وإزالة الخلفية وتلوينها، إلى جانب ذلك، فإن أداة إزالة الأشياء (Magic Eraser) الخاصة بـ Pixelcut هي واحدة من العديد من الأدوات التي يقدمها التطبيق، ستجدها في أعلى الشاشة الرئيسية بمجرد فتح التطبيق، وهي سهل الاستخدام للغاية.

لإزالة شيء من صورة، اضغط على أيقونة Magic Eraser لفتح الأداة، ثم حدد الصورة التي تريد تحريرها من معرض الصور، ثم اسحب شريط التمرير الموجود في الأسفل لتحديد حجم الفرشاة، وقم بطلاء الكائن المُراد إزالته بشكل متواصل، بمجرد الانتهاء حرر يدك عن الصورة، وانتظر لبضع ثوان، وسيقوم التطبيق تلقائيًا بإزالة الكائن المحدد من الصورة.

تحميل Pixelcut: للأندرويد |

2. Adobe Lightroom

إزالة الأشياء من الصور, إزالة كائن غير مرغوب فيه, برنامج مسح الأشياء من الصور

تتيح لك أداة المعالجة Remove في تطبيق Lightroom، إزالة الأشياء الغير مرغوب فيها من الصور بطريقتين رئيسيتين، كما أنه أضاف أداة ذكاء اصطناعي توليدية إلى ميزة الإزالة، والتي تسهل عليك إزالة أي كائن غير مرغوب فيه واستبداله تلقائيًا بأجزاء من الصورة، دون ترك أي تأثير.

لاستخدام الأداة، قم باسترداد الصورة المُراد التعديل عليها، ثم حدد رمز الممحاة من القائمة السفلية، اضغط على الأيقونة الزرقاء لاختيار أداتك، يمكنك تفعيل مفتاح Geneative AI لاستخدام الإزالة بالذكاء الاصطناعي، ثم قم بالطلاء فوق الكائن الذي تريد مسحه.

تحميل Lightroom: للأندرويد |

3. Snapseed

إزالة الأشياء من الصور, إزالة كائن غير مرغوب فيه, برنامج مسح الأشياء من الصور

إذا كنت تبحث عن تطبيق مجاني تمامًا لإزالة الأشياء غير المرغوب فيها من الصور، فإن Snapseed هو أفضل تطبيق لك، حيث يحتوي التطبيق المملوك لشركة جوجل على أداة علاجية تقوم بعمل فعال في مسح العيوب الصغيرة من الصور.

للبدء، قم باستيراد صورة من جهازك، ثم اضغط على شريط الأدوات وحدد "الممحاة" من القائمة، وقم بتكبير العنصر الذي ترغب بإزالته، ثم مرر فوقه بعناية، وتجنب أي مناطق لا تريد مسحها، ثم دع التطبيق يقوم بالباقي.

تحميل Snapseed: للأندرويد |

4. Remove Objects

Remove Objects هو تطبيق غرضه الوحيد إزالة الأشياء غير المرغوب فيها من الصور، وإذا كنت تبحث عن أداة بسيطة لا تتطلب أن تكون خبيرًا لمسح الأشياء من صورك، فلن يكون الأمر أكثر سهولةً من هذا التطبيق.

لاستخدام التطبيق، اختر الصورة التي تريد تنظيفها، ثم اضغط على "تحرير"، وقم بالتكبير لتمييز الكائنات التي تريد مسحها بسهولة، بمجرد عزلها، يمكنك اختيار المسح أو التعبئة باستخدام الذكاء الاصطناعي أو الاستبدال بخلفية مولدة بناءً على مطالبة نصية.

تحميل Remove Objects: للأندرويد |

5. TouchRetouch

TouchRetouch هو تطبيق متخصص آخر لإزالة الأشخاص من الصور، وهو يعمل بشكل جيد، وبصرف النظر عن الأدوات المتوفرة لشفافية والاستنساخ، يتضمن التطبيق أيضًا أدوات مخصصة لمحو عوائق معينة في الصورة: كخطوط الكهرباء، والأسوار الشبكية، وعيوب الوجه مثل البقع أو البثور، كما أنه فعال جدًا في مسح الكتابة والعلامات المائية أو أي نوع آخر من النصوص الموجودة على الصور.

ومع ذلك، لا يعد TouchRetouch حلاً شاملاً للتحرير، لذا إذا كنت تريد تحسين جوانب أخرى من صورتك، فسيتعين عليك استخدام تطبيق تحرير صور آخر، أو يمكنك تجربة أحد التطبيقات الثلاثة متعددة الوظائف التي ذكرناها أعلاه.

تحميل TouchRetouch: للأندرويد |

أخيرًا، هناك شيء واحد يجب أخذه في الاعتبار قبل استخدام كل هذه التطبيقات وهو أن جودة إزالة الأشياء تعتمد إلى حد كبير على جودة صورتك الأصلية، واحترافيتك في استخدام تطبيقات تعديل الصور، وإذا كنت ترغب في المزيد فيمكنك الاطلاع على أفضل برامج تحسين جودة الصور مجانا للاندرويد، أو يمكنك أيضًا قراءة أفضل مواقع توضيح وتحسين جودة الصور اون لاين مجانا، والتي تحدثنا عنهم في مقالات سابقة على موقعنا.

محمد
محمد